الأحد، 1 فبراير 2015

غينيا الإستوائية تقصي تونس وتتأهل لقبل نهائي أمم أفريقيا

نجح منتخب غينيا الإستوائية في حسم تأهله إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2015 المقامة حالياً على أرضه ووسط جماهيره، بعدما تغلب على نظيره التونسي بهدفين مقابل هدفاً واحداً في ثاني مباريات الدور قبل النهائي من البطولة.
وانتهى شوط المباراة الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين، قبل أن ينجح أحمد العكايشي في تسجيل هدف الفوز التونسي في الدقيقة 70 من عمر المباراة، قبل أن يتعادل خافيير أنخل للفريق الغيني في الدقيقة الأخيرة من المباراة من ركلة جزاء.
وامتد وقت المباراة إلى شوطين إضافيين، اللذان نجح خلالهما منتخب غينيا الإستوائية في إدراك هدف التقدم عن طريق خافيير أنخل أيضاً بعدما نفذ ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء بنجاح.
وشهدت المباراة عدد من الاحتجاجات التونسية على راجيندرابارساد سيشورن حكم المباراة، في ظل احتسابه لركلة جزاء مشكوك في صحتها، إلى جانب سماحه للاعبي غينيا الإستوائية بضياع الوقت خلال المباراة.
وكان منتخب الكونغو الديموقراطية قد نجح في حسم أولى بطاقات الدور قبل النهائي من البطولة الأفريقية، بعدما تغلب على الكونغو بأربعة أهداف مقابل هدفين، لينتظر الفائز من مواجهة الجزائر مع كوت ديفوار.
وبهذا التأهل، سيلتقي منتخب غينيا الإستوائية في الدور قبل النهائي من البطولة، مع الفائز من المواجهة التي ستجمع منتخبي غانا وغينيا في ختام مباريات دور الثمانية والتي ستقام مساء الأحد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق